همسات في فضاء خالي من الصدى

إجتماع الكاريكاتيريون

لكل فرد إهتمامات وأهداف من المحتمل أن يشاركه فيها مجموعة كبيرة من الأفراد ولكن مع غياب عنصر التواصل تظل الجهود فردية حبيسة الإطار الذاتي مع غياب عنصر المجموعة حيث تدور الدائرة ضمن محور ضيق ومحصور، ولإتمام هذه الحلقة المفقودة يشترط وجود مُحرك أدمي يسعى لتوصيل الحلقات وجمع الأفراد تحت سقف واحد وقد نجح الفنان سعيد الشماع في ذلك حيث سعى للإتصال بمن تحصل على أرقامه لحضور إجتماع بسيط ببيت الفنانين التشكيليين بجدة -الخميس ٢٧ديسمبر- على أمل تمثيل نواة لمجموعة كبيرة من فناني ومحبي فن الكاريكاتير بالسعودية، هناك جمعيات ثقافية تهتم بالفنون والشعر والخط ولكن الكاريكاتير ينقصه هذه المحركات الديناميكية المؤثرة فشكراً يا سعيد لدعوتك وتشرفي بمعرفة أخواني محبي وفناني الكاريكاتير : الشفيع الصادق وحسام الزهراني وأحمد حسين وسراج الغامدي وعبدالرحمن الزهراني وجهاً لوجه.

وسيكون لنا لقاء قادم حيث نسعى لتسجيل هذه المجموعة بشكل حقيقي بحيث يمكننا توضيح رؤيتنا وتعزيز الخدمات التي يمكن توفيرها لفنان الكاريكاتير والتي أرى أن من أهمها تعيين من يلزم للترافع أمام القضاء/الرأي العام/الحكومة لو “إنقفط” الفنان بسبب شخبوطة صغيرة ممكن توديه في داهية وسط مجتمع مختلف المشارب.. وسيتم التنسيق لتحضير ورشة عمل وتبادل خبرات في تقنيات الرسم وهيكل إتصالات للإطلاع على الجديد وتمويل ورعاية المعارض والمشاركات المستقبلية المحتملة وتفنيد حقوق الفنان الكاريكاتوري وتحديد السقف الأدني مادياً والحماية اللازمة كأي موظف بمرتبة فنان على أمل أن تكون النواة فعالة في سوق العمل فيما يتعلق بالكاريكاتير ومشتقاته، لذا سأقوم بتحضير عدد من الأعمال وعرضها وقت اللقاء القادم يوم الثلاثاء ٢٥ / ١١ /١٤٢٩هـ الموافق ٢٣ / ١٢ / ٢٠٠٨ حيث نتبادل التهاني بعيد الأضحى وكسر حاجز الرهبة في عرض العمل والقيام به أمام المجموعة فهل يهمك حضور هذا الموضوع؟ هل ستتمكن من الحضور والتعرف على فناني الكاريكاتير؟ هل ستشرفنا بمشاركتك والتعريف بشخصك الكريم؟ الدعوة عامة والأمر يعود لك.. وإذا كنت تعاني من النسيان كحالي عندها أنصحك تسجل الموعد في جوالك الآن!! وبأعتذر عن الإنقطاع السابق حيث دخلت في معمة العمل المدرسي اليومي، ووفاة جدتي، وإنتهائي من قراءة خمس أو ست كتب وأخيراً طقطقة وسط محيط قواعد البيانات .. فأعذروني على التقصير.

Advertisements

Comments on: "عودة بعد غياب وإجتماع مع رسامي الكاريكاتير" (7)

  1. مممممم ..
    جميييييييييييييل جداً يا فنانين ..
    خطوة مباركة يا جماعة ..

    ننتظر ثمارها بإذن الله تعالى ..
    🙂

    تحيتي لكل فنان ينقل مشاكل المجتمع بصدق ..

  2. آهات مغترب said:

    الماسونية اليهودية و الحرب ضد الأمة الاسلامية و شعوبها
    ما يجري تمّ و يتمّ بناءاًً على مخطط قائم بذاته و بتضافر الجهود الصهيونية و الامبريالية و المتعاونين معها
    و طبعاً لن نستوعب ـ فكرا و سياسةً ـ حقيقة ما يجري ان لم نلم بمعرفة شمولية ـ أبستمولوجية ـ متكاملة .
    هناك سياسة صهيونية تنفذ مخطط مبني على قواعد ثابتة ضمن ساحة عملياتية لا تشمل فلسطين و العراق و البلاد العربية فقط و انما تشمل العالم بأسره بشكل معلن أو غير معلن أو ضمن مسرحية السرّ المكشوف المعروف .
    اسرائيل الكيان الصهيوني تعتبر هي حكومة الظلّ للماسونية الكونية أي أن سياسات ( اسرائيل ) مبنية على أساس خدمة المشروع الماسوني اليهودي التاريخي المعادي لكل ماهو غير يهودي و الغير قابل ليكون مطيعاً لـ يهوه الرمز الشيطاني للشر المطلق و الكفر المطلق .
    الحاخام اليهودي كريم آغا خان الأستاذ الأعظم للماسونية
    أبوه الأمير علي خان كان ضابط الارتباط في الحرب العالمية الثانية و جده سلطان شاه آغا خان الثالث كان زعيماً لعصبة الأمم و التي أصدرت القرار بتقسيم فلسطين ما بين العرب و اليهود و سلطان هذا تم طرده سابقاً من الهند على عهد الزعيم العالمي المهاتما غاندي ومنعه من الدخول اليها لتقديمه خدمات جليلة للاستعمار الانكليزي الذي كان يستعمر الهند – و مات الزعيم غاندي مقتولاًاغتيالاً و ابنته من بعده و حفيده –
    الحاخام اليهودي كريم آغا خان الأستاذ الأعظم للماسونية و هو الذي له اليد الطولى في الأمم المتحدة و منظماتها و الذي يدّعي زعامته لطائفة اسلامية له دور أساس في استمرار الحصار على شعب غزة فهو الذي يتحكم بالقرارات الاسرائيلية العليا .
    اليهود كانوا و مازالوا ناشري الفساد و الإفساد في الأرض و هم أصحاب الظلم المطلق و الحقد الأبدي .
    صد لن نفهم حقيقة ما يجري في هذا العالم إن لم نفهم و ندرك حقيقة الدور اليهودي عبر التاريخ .
    لعلّ أن البشرية لم تمرّ عبر تاريخها كله بكل تأكيد بالمعاناة التي مرّت و تمرّ بها في العصر الحديث جرّاء تمكّن الصهيونية من أن تفرض نفسها على العالم و تنفّذ جزءاً كبيراً من تفاصيل مخططاتها التي تستهدف الإنسانية جمعاء بكل أديانها و أعراقها و قومياتها .
    الصهيونية اليهودية التي بلورت في نفسها و اختزلت كل السلبية التاريخة التي تكتنفها النفس اليهودية المنحرفة و هي مشروع تدميري شامل و عام و قد أصابت الشعوب المسلمة بأضرارها البليغة و حقدها و ظلمها المطلقين .
    القاعدة المستمدة من تجربة التاريخ و الواقع تدلّل على معاداة ضد شعوبنا عامة و شعب فلسطين العربي المسلم هو في مقدمة تلك الشعوب و العداء اليهودي ضد الدين عامة و ضد الإسلام خاصة هو عداء مستحكم يستند إلى خطة شاملة كاملة ينفذها اليهود على أرض الواقع و بدافع حقد يهودي بحت و بأسلوب منظم ممنهج تقوده الماسونية العالمية السريّة و الصهيونية التي هي بلورة علنية للماسونية اليهودية التاريخية المستترة ، هذه الصهيونية التي تبلورت في قالب يهودي صريح و التي أسسها و يتزعمها اليهود الصهاينة .
    الماسونية التي تتحدث أدبياتها السريّة و يقول أساطينها فيما يقولون : ( يجب على الإنسان أن ينتصر على الإله ) و ( الماسونية يجب أن تنتصر على دين البدو المسلمين ) و ( كلّ من يلتزم بالدين فيجب أن لا يُترك و شانه ) و ( سننتصر على الأديان و أنبيائهاو سننتصر على الإسلام و ستتحول المساجد إلى محافل ماسونية ترفع على قبّتها نجمة داوود ) و ( الماسونية تقع على عاتقها قيادة ثورة إلحادية عالمية ) و كثير من الأمثلة عن ذلك .
    علينا الاهتمام و معرفة العدو و أساليب هذا العدو اليهودي الذي يحارب الإنسانية جمعاء .

  3. شكراً يا بندر تواصلك هو التشجيع المؤثر.

    بالنسبة لآهات المغترب: مدري وش ممكن أضيف على نقلك أو وش علاقته أو مدى صحة المسميات الدالة أو حتى صحة المحتوى فإبلع ريقك وشغل ما تبقى من المنطق لإصلاح الذات وترتيب البيت الداخلي أولاً ثم شن ما تريد من حملات وتخاريف على الآخرين ونظريات حول المؤامرات وقصص ما قبل النوم.. -من وجهة نظري المتواضعة-..

  4. يحيى شريفي said:

    هلا مازن اشد على يد الجميع وحقيقة كانت من اشد الحرصين على الحضور واعتقد ان الاخ الشماع اوضح لكم ذلك حيث اعترضني ظرف حال بيني وبين الحضور ولكن القاااادم اجمل ان شاء الله
    اتمنى للجميع التوفيق

  5. الحمدلله على سلامة ..
    واجتماع موفق بإذن الله 🙂

  6. سعيد شماع said:

    الفنان الرائع
    مازن الرمال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك غاية الشكر لكتابة هذه المقالة
    اعلم ايها الفنان الرائع ان الفضل يعود لله ثم لكم ولك من حضر الاجتماع
    واسمح لي ان اوجه الشكر عبر مدونتكم
    لكل من الفنان ايمن الغامدي والفنان يحي الشريفي والفنان حسين باسويد ونتمنى ان نراهم في الاجتماع القادم باذن الله يوم الثلاثاء 25 من شهر ذو الحجة لعام 1429 هـ .
    وفي امان الله ,,,
    للمرة الثانية شكرا لك يامازن يارمال .

    سعيد شماع

  7. […] المقطع للتذكير بإجتماعنا الكار&… رغم إنقطاع ٣ […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: