همسات في فضاء خالي من الصدى


Picture 9.jpg

بعد قراءة ملخص التصريحات المنثورة في الإنترنت وبعض الصحفوالتعايش معها طوعاً أو جبراًوجدت أن هناك زلات بسيطة ولكن لن ننسي الجهود المبذولة إجمالاً،

١. أبو متعب رجال عملي طبق البشت وترفع عن المظاهر الزائفة وتوجه لتخطيط المستقبل وطالب بالشفافية وتحمل الأمانة وأنه وغيره من المسؤولين في خدمة الوطن والمواطن

٢. وزير التجارة صرح بأن ‘على المواطن أن يغير طبيعة أكله للتعايش مع ارتفاع الأسعار
هه يا معالي سعادة وزيرنا الفاضل (السابق/الحالي) هل غيّرت من طبيعة أكلك وإستبدلت الأرزاز بالشعير أو البدائل الأخرى من الـ “الأعلاف”؟ ثم هل للسلع المحلية إرتباط بالأسعار العالمية؟ يوم إرتفعت مبيعات البترول زادت كافة الأسعار، لكن يوم إنخفض سعر بيع البترول ليش أسعار السلع بعدها متعلقة بالعالي؟

٣. مدير عام المياه بمحافظة جدة ‘إن أسباب أزمة المياه في محافظة جدة نفسية
شكلك كنت دكتور نفساني قبل لا تتعين مدير عام مياه..

تُرى يا سعادة المدير العام للمياه هل وقفت في طوابير الإنتظار يوماً ما أم أنك لا تقف بين صفوف أصحاب اللوثة النفسانيين؟ هل تعلم عن وجود مسار بطيء للسعوديين ومسار بطيء جداً لغير السعوديين -لكنهم شغالين عند سعوديين- في بلد يؤمن بأنه لا فرق بين عربي أو أعجمي، والأثنين دافعين القروش كاش وبنفس التسعيرة ؟؟ بس الأخير حضر بعد الفجر وأستلم الوايت بعد الفجر ثاني يوم، بينما السعودي مضى أكثر من أربع ساعات إنتظار بس!

لعلمك الناس ما ودها توقف في طوابير الإنتظار علشان تتسلي وتمضي وقت، لو ما جاها الماء من خلال الشبكة ما كان تسحبوا قدام شبابيك صرف الوايتات..

٤. وزارة التعليم بصدد إنفاق ٩٠٠ مليون ريال على منهجي رياضيات وعلوم جديدين لم يأتي بهما أحد من العالمين قبلهم، أما بالنسبة لتحسين مراتب المعلمين فإنه لا يعني دفع الفروقات السابقة للكادحين أما المعينين الجدد فيحصلون على مراتبهم الأصلية؟؟
بالنسبة للشق الأول فلا أتوقع أن الوزارة بتوظف ألبرت إنشتاين أو إسحاق نيوتن أو حتى كرسي ستيفن هوكنز المتحرك؟ كما لا يوجد بيان يوضح هل الصرف على المنهج ككتاب أم مجرد غلاف للكتاب وما بين دفتيه من معامل ومختبرات ومفاعلات نووية … بالنسبة للشق الثاني الذي تطالب الوزارة أن يؤدي المعلم العمل على أكمل وجه وهي مقصرة في أبسط حقوقة .. ووزير يعمل في صمت مطبق وللحين ما عنده تأمين طبي فإن الأمر خطير في الحقيقة ويمكن قياسة في المدارس المستأجرة التي تتناثر كالفقع -المشروم- بين الأحياء السكنية دون أدنى تحقيق لمقاييس البيئة التعليمية الدنيا.

٥. وزير الصحة “يطالب من حصل على حكم طبي في نزاعات الأخطاء الطبية أن يصمت ويطبق فمه
اللي قبلك عالج ركبته في ألمانيا علشان يتحاشي بريستيج الوقوع في هالأخطاء يا معالي وزيرنا المسكتاتي.. أنت وين بتروح لو قدر الله عليك بشيء من غير شر؟ يعني سعادتك بتنطم وتسكت بعد؟

٦. وكيل وزارة العمل ‘يشير إلى توجه الوزارة لتوظيف السعوديات مديرات منازل (maids) براتب شهري 1500 ريال – 1800 ريال
وبالإضافة لشغل وزير العمل كجرسون لمدة تقل عن ٦٠ دقيقة وهي سابقة غريبة للجمع بين وظيفتين يمنعها نظام العمل والعمال قطعاً قطعاً، ترى يا سعادة الوكيل ومعالي وزيرنا هل تقدم للوظيفة أحد من أبنائكم أو قريباتكم الكرام؟ هي تتوقع أن المبلغ كافي لسد فاتورة كهرب أو مستشفي؟

٧. وزير المالية ‘صندوق التنمية العقارية يمنح 300 ألف ريال ونحن نعلم أنه لا يكفي لارتفاع الأسعار ولكن على صاحب المسكن إيجاد طرق مناسبة لإتمام سكنه
طيب واللي ما له من حطام الدنيا ولا غريفة مسقفة -أسعار الأراضي الجرداء خارج المدن فاقت ١٥٠ ألف ريال- وين يروح؟ يا راجل مدير عام شركة سابك ما قدر يكمل بناء بيته بسبب إرتفاع أسعار الحديد اللي تنتجه شركته!! شيء محزن والله

٨. وزير الزراعة السعودي ‘لا نقص في الدقيق ولكن هناك زيادة في الطلب

عندما ظهرت بوادر أزمة الدقيق تم تفسير الماء بعد جهد بالماء.. ثم إتضحت الرؤية عندما ظهرت مؤشرات عن وجود متلاعبين عندها أحيلت القضية للجهات المسؤولة الأخرى.. ويا دار ما دخلك شر.. تنويه”الجرذين ليس لهما علاقة بالوزير أو الوزارة أو موزعي الدقيق والغلال أو السواقين البنغالة الي يحملون الدقيق لا من قريب ولا من بعيد”

٩. أفاد وزير العمل أن ‘إعانة العاطلين مرتبطة بالموت جوعاً’
أفهم من ذلك إن معاليك إذا ما صرفت للأحياء الجوعى هل بتصرف للأموات الجوعى تعني سعادتك؟

حدود العرض الصفحة لا تبين الصورة الكاملة، يمكنك تحميل نسخة أكبر من هنا ..

Advertisements

Comments on: "كوكتيل من تصريحات المسؤولين" (12)

  1. 🙂

    لا تعليق !

  2. والله على الجرح يا بو الميز

    لا فض فوك

  3. ههههههههههههههه
    صدق من قال (( شر البلية مايضحك ))
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. والله خطير يا مازن.. هذه التدوينة متعوب عليها 🙂

    أتمنى لو توزع نسخة من هذه التدوينة على قزاز سيارات معالي الوزراء -تحت المساحة- عند إجتماعهم القادم 🙂

  5. ahmad_mm2 said:

    تعرف الشيء المضحك في الموضوع إنه أصحاب المناصب العالية همهم الشاغل كيف يسرقون من خزينة الدولة وهذا الحاصل وتجد الكل يتسابق لأغتنام أكبر عدد من الغنايم المسروقة….!!!!

    شوف حال البلد كيف صار وحتى العيشة صارت صعبة فيها….

  6. underneaththesurface said:

    بديع هذا الحصر الرائع
    لما قالته هذه الدمى المتحركة

  7. من جد موضوع قوي يا مازن ..
    و يدل على أخلاقك السعودية .. : ) !

  8. ههههههههههههه فشايل ..

    مقدر أقول الله لا يبلينا 😦

  9. عاطف السكري said:

    نحمد الله جات علي ما تمني

    لي رجعه وتعليقات توديني ابو زعل
    تخوف يا مازن

  10. يعطيك العافية ..
    http://majedlife.wordpress.com/

  11. منار الخلود said:

    لو كان هناك محاسبة حقيقية للوزراء لما نفشوا ريشهم وتفرعنوا علينا، نتمنى أن يكون لدينا مجلس شورى حقيقي وليس مجرد مجموعة من خيال المآتة تم ترشيحهم من قبل الدولة حتى يقوموا بمحاسبة الوزراء ومتابعة ما يقومون به من مشاريع وما يحدث من فساد اداري ومالي في كل وزارة، فنحن الدولة الوحيدة التي لا يحق للمواطن ترشيح أعضاء مجلس الشورى الذين من المفترض أنهم يعتبرون صوت المواطن وليس صوت الحكومة

  12. قوه الدافع للتحسين والتطوير هي المحرك الذي دفع بهذه الرسمة للوجود.
    شكراً لمروركم

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: