همسات في فضاء خالي من الصدى

Ihtesab02.JPG

لا داعي للعلم فهو مفسدة، وفيه تنوير للعقول وقد يخرجك من الظلمات إلى النور، فإذا قرأت -لا قدر الله- .. عليك بقراءة مختاراتنا فقط وما نراه صائباً لك ولأمثالك ممن هم في سنك، وأترك عنك توافه الأمور فإنها ماشية بالبركة، الدعوة أكبر من مجرد حريم يتونسون وإختلاط ما إختلاط..

Ihtesab01.JPG

Advertisements

Comments on: "الريبرارية : غزوة ذات الكتاب" (8)

  1. أخي مازن ..
    لم أذهب لمعرض الكتاب.. مع أني كنت في الرياض الأيام الماضية..
    هل ذهبت أنت؟!
    أم تابعت كلام الصحفيين عن المحتسبين..
    إن كانت الأخرى فمشكلة.. لأنه لايجوز لنا أن نحكم حتى نسمع من الطرفين..
    الجرايد تقول إن تعاملهم غير لائق والأحمد (شيخ المحتسبين) يقول إن تعاملهم كان راقيا..
    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=20784
    فمن أين جئت لنا بـ”غزوة ذات الكتاب”..
    ثم إني أعتقد أن جل من يأتي لمعرض الكتاب لم يأتي حبا في القراءة.. لكن ليخبر أصدقاءه أنه ذهب لمعرض الكتاب.. ولتتأكد من صحة دعواي الأخيرة إسأل بائعي الكتب..
    تحياتي..
    الكاريكاتير الثاني فهمت منه أن المحتسبين يصدون النظر عن الفساد وعدم الشفافية ويركزون على مواضيع صغيرة تافهة كالاختلاط في معرض الكتاب..
    لا أدري
    هل اطلعت على هذا الفيديو

    تحياتي مازن

    • نعم أخي الكريم ، هكذا وردني من إعلام وكتاب وصور موثقة
      وهكذا تكون إنطباعي رغم عدم ذهابي هناك شخصياً، لا تنسى أن هذه المواقف يراها الفرد العادي في الأماكن العادية

      دمت يود

  2. قناة 905 عندي أكثر مصداقية من الإعلام السعودي

    أخي مازن..
    الحق إني أحببتك.. وأحببت رسومك..
    وأرجو أن أكون بمشاركاتي هنا ضيفا خفيف الظل..

  3. أخ ناصح said:

    تجولت في مدونتك
    فوجدتها عبارة عن خلطة الغث بالسمين
    ووجدت فيها حسا وطنيا شابته لوثة من يدعون انهم مثقفين
    احدهم لم يعرف له الا مقال او اثنتين في صفحات الرأي وما ان عرف الخلطة السحرية للوصول الى قلوب رؤساء التحرير
    إلا وبدأ في الدخول في مثلث البراليين :
    الهيئة – المحتسبين – المرأة
    ويمكن ان يكون هناك مربع او معين ،،وحط من عندك
    وبدأ في التقافز ولعب البهلوان في حلبته
    حتى صارت له زاوية اسبوعية ،، ومثله كثر

    انت ،، فيك من هذه اللزمة
    وطينتها هنا،،، بعدم تحملك الأمانة في نقل الصورة بل اصبحت مثل الطابعة يطبع عليها ما يريده القوم
    ولم تكلف نفسك المشاهدة عن قرب للحدث ،،وهذا ديدن الصحافة النفخ في قضايا ،، مع انهم لا يملكون (( براطم شريم ))
    ورسوماتك شاهدة على مدى الحقد على المحتسبين ،،وهذه صفة موجودة لدى بعضكم معاشر الكتاب والصحفيين ،،، وما انت ببيعد منهم
    والنقد شيء و التصدر للتعريف المصطلحات مثل الاختلاط
    شيء آخر

    ورسم الكاريكاتير بهذه الطريقة بعييييييد عن الصدق في التعامل مع الناس والمجتمع
    في هذه القضايا وغيرها
    يعني كأنك لم تفرق بين الكتب التي يمكن ان تحتمل شيء من التجاوز ،،، مع كتب فيها دعوة للألحاد،، والعلاقات غير المنضبطة ،ولو كنت هناك لأطلعناك عليها ،،، نثبت هذا الكلام ،،
    لكن السؤال هل قلوبكم تقبل هذا ،، ام التكبرعن قبول الحق و ( هي عنز ..ولو طارت

    لكن الحمد لله نحن المسلمين نؤمن بيوم تجتمع فيه الخصوم أما الديان جل جلاله
    وفيه يقتص للمصلح من المسيء ومن أقواله تعالى يوم العرض الأكبر
    (( أأنتم اضللتم عبادي ،،أم هم ضلوا السبيل

    وبالمناسبة أضف معها هذا
    قال صلى الله عليه وسلم :
    (إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة، يقال لهم أحيوا ما خلقتم)
    و … « مَنْ صوَّرَ صورةً عَذَّبَهُ اللَّهُ حَتَّى يَنْفُخَ فيها، ولَيْسَ بِنَافِخٍ،
    و.. (( إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَاباً عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ ))

    راجع نفسك ،، فمن يقف ويسأل أمام ربه عن عمله وحيدا ليس بينه وبين الله ترجمان ..
    هو
    انت!!

    والسلام عليكم

  4. شرفتني زيارتك لمدونتي المتواضعة، ويسعدني أنك فرقت فيها ما بين الغث والسمين، هكذا هي الدنيا التي نحياها لنجد فيها وما فيها

    دمت بود

  5. Abdullah harbi said:

    اطلعت على مدونتك و بصفة عامة لاحظت هجوماً غير مبرر على التوجه الاسلامي ووصفاً له بالتشدد و ضيقاً بالرأي الآخر و هو هنا الإسلامي و لا اعلم لذلك سبباً لأنني لا أعلم حقيقة توجهك الفكري و لا يعنيني ذلك كثيرا لكن اقولها لك كلمات معدودة :

    اتق الله و تذكر لقاءه فكل منا سيسأله ربه عما خطت يداه. لن يضير المتدينيين هجومك و سخريتك من الدين فالله حافظ دينه و سوف يتمه رغم كره الكارهين لكن ارفق بنفسك و ابحث عن حقيقة الحياة و افتح نافذة الحقيقة أمام عينيك فثمة ضوء لا تراه الا عيون الوجوه المتوضئة.

    هداني الله و إياك.

    • شكراً لك على الدعوات اللطيفة التي انهيت بها تعليقك التحليلي -الذي قد لا يعنيك- والذي أتمنى ان لا يكون من ضمن ممارسات التصنيف الإقصاىي ممن خطفوا الدين، فذلك ما يسبب النفور

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: